أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالميةفورتنايت

فورت نايت: الجوائز المالية الضخمة تغطي مشهد إحترافي غير منظم

مشاكل كبيرة وراء الأموال الكثيرة

لعبة فورت نايت هي الظاهرة الأكبر في تاريخ الألعاب سواءاً في الأرباح أو عدد اللاعبين أو تأثيرها حول العالم. لا يمكن لأي أحد إنكار قوة فورتنايت العالمية، فأحداث اللعبة تحصد أعلى أرقام مشاهدة على تويتش، وقد بدأت بمنافسة أكبر العلامات التجارية حول العالم في قدرتها على جذب المشاهير. بالرغم هذا كله ستجد بأن الباتل رويال المقدمة من أيبك جيمز تعاني في موضوع اللعب الإحترافي وتقوم بضخ كميات ضخمة من الأموال لغض النظر عن المشكلة بدلاً من حلها. دعونا نلقي نظرة على المشهد الإحترافي في فورت نايت ووضعه الحالي.

بدايات الإحتراف في فورت نايت

فورت نايت

إنطلقت مسيرة فورتنايت مع عالم الإحتراف مع بطولات Skirmish التي وإن تم حصرها بصناع المحتوى، إلا أنها لاقت ترحيباً كبيراً ونجاحاً مبهراً من محبي اللعبة وكانت حجر الأساس لبناء المشهد الإحترافي للعبة مع جوائز وصلت قيمتها إلى عشرين مليون دولار.

ساهمت بطولات Skirmish بتسليط الضوء على مجموعة من أكبر صناع المحتوى الحاليين في العالم مثل Tfue وNICKMERCS. وسرعان ما بدأت اللعبة بالتطور لتصل في النهاية إلى بطولة كأس العالم التي قدمت جائزة إجمالية قيمتها 30 مليون دولار لتكون بذلك اللعبة الوحيدة، إلى جانب دوتا 2، التي تتخطى جوائز إحدى بطولاتها حاجز الثلاثين مليون. وكما كان الحال مع بطولات Skirmish، قدم كأس العالم مجموعة من المواهب التي يحبها الألاف اليوم مثل Bugha وbenjyfishy وأخرين غيرهم ولاقى ترحيباً كبيراً من محبي اللعبة.

بداية التدهور والمشاكل

فورت نايت بطولة fncs الموسم الخامس fortnite

بمجرد إنتهاء كاس العالم، أعلنت أيبك عن بطولات FNCS كسلسلة البطولات الرسمية التي ستجرى عبر المواسم لتختم الرحلة بكأس العالم. هذه البطولات وإن كانت جيدة على الورق وأفرحت بعض اللاعبين، إلا أنها عانت من مشاكل كثيرة. فمع كل بطولة جديدة هناك فضيحة غش تم إكتشافها وعشرات الفضائح التي تمر. مع كل بطولة هناك جدال حول النظام المتبع والفارق بين أداة التحكم والكيبورد. ولكن أكبر مشاكل بطولات فورت نايت الحالية هي غياب التنظيم. فهناك نوع من العشوائية في النظام الذي لا يقدم فترة إنتقالات واضحة أو خطة واضحة للفرق أو نظام موحد يمكن إعتماده كنقطة يمكن العودة إليها والبدء منها.

هذه المشاكل وغيرها دفعت الفرق الباحثة عن إستقرار وقنوات تواصل واضحة مثل TSM أو لاعبين مثل Tfue إلى ترك اللعبة بشكل نهائي. وهذا الأمر بدوره يعني بأن عدد اللاعبين الذين سيحصلون على أجر ثابت لقاء اللعب في البطولات سيقل لتصبح فورت نايت معتمدة بشكل أساسي على قيمة جوائز بطولاتها.

هذه المشاكل موجودة منذ فترة طويلة، ولكنها ظهرت بشكل واضح في هذا الموسم بسبب قيمة الجوائز المنخفضة في بدايته، إلى جانب إلغاء بطولة كاس العالم، والتي ضايقت الكثير من اللاعبين وعلى رأسهم Zayt، الذي وضّحت قصة إعتزاله وعودته بعد رفع قيمة الجوائز إلى أن المشهد الإحترافي في فورت نايت يخلو من المتعة والتنظيم وإستمراريته تعتمد على قدرة أيبك جيمز في ضخ الأموال. والسؤال الأكبر هنا هو هل ستصل أيبك لمرحلة تعتبر فيها مشهد فورت نايت الإحترافي إضافة غير ضرورية أو مربحة وتتخلى عنه بشكل نهائي؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى