أخبار الرياضات الإلكترونية

قيمة سوق الرياضات الإلكترونية أصبحت تقدر ب $892 مليون دولار

تقرير جديد لمؤسسة الأبحاث “SuperData” كشف مؤخراً عن وصول قيمة سوق الرياضات الإلكترونية إلى ما يزيد عن $890 مليون دولار للعام الحالي لتكون بذلك على الطريق لتحقيق رقم ال 1.23$ مليار بحلول عام 2019، إلا أن القوة الدافعة لهذا المجال التنافسي بدأت بالتخامد بعض الشيء.

تباطئ عملية الانتشار ليست بالغريبة فالتحول قد شارف على الانتهاء من مجال نامٍ إلى آخر مستقل ومحقق، إلا أن تقرير SuperData ينبه إلى ضرورة إبقاء المتابعين على اهتمام دائم إن كان المنظمون يرغبون في الاستمرار بتقديم المزيد من البطولات. بالحديث عن المتابعين فالتوقعات الحالية قد وصلت إلى 214 مليون مشاهد بنهاية عام 2016 وهو رقم قد يزداد إلى أكثر من 303 مليون بحلول 2019 حسب التقرير.

“الاستثمار المستمر في الرياضات الإلكترونية من قبل استديوهات النشر سيساعد في دفع الأرباح الخاصة بهذا المجال إلى أكثر من مليار دولار بحلول العام القادم، لكن النمو المتباطئ بالمجمل سوف يقدم تحدياً قاسياً لهم في هذا السوق المحدود منذ هذه النقطة”

لعبة ال MOBA المشهورة League of Legends هي في مقدمة العناوين التنافسية بأرباح بلغة $737 مليون دولار من شهر يناير حتى مايو للعام الحالي، بينما أتت CoD: Black Ops 3 ثانياً بمبلغ $328 مليون و FIFA ثالثاً ب $256 مليون دولار في ذات المدة الزمنية. يعد السوق الآسيوي هو الأضخم للرياضات الألكترونية ويقدر ب $328 مليون دولار بينما تأتي أميركا الشمالية ثانياً ب $275 مليون وأوروبا ثالثاً بقدر $269 مليون دولار.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى