أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

تقسيم الفرق، ترتيب المنافسات والمزيد في تفاصيل بطولة Worlds 2018 في League of Legends

نحن على بعد أسابيع قليلة من إنطلاق أحداث بطولة العالم في League of Legends لهذا العام World Championship 2018، حيث ستتنافس أفضل فرق العالم فيما بينها من أجل اللقب الأخير لهذا الموسم.

 

 

من المقرر أن تنطلق أحداث بطولة العالم لهذا العام Worlds 2018 في 1 أكتوبر مع أفضل 24 فريقا في العالم. و لكن قبل بدء أحداث هذه البطولة، تحتاج الفرق إلى معرفة من سيلعب ضدها، و هو المكان حيث يبدأ فيه اللعب ضمن حلبة بطولة العالم Play-In Stage و طريقة رسم المجموعات من أجل هذا المرحلة.

مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage

تبدأ مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage في 1 أكتوبر و تنتهي في 7 أكتوبر، حيث سيكون هنالك اثنا عشرة فريقا 12 ينظرون إلى ربح مجموعاتهم من أجل تأمين مكان لهم ضمن مرحلة المجموعات Group Stage في بطولة العالم و التي سوف تبدأ في 10 أكتوبر.

كيف يتم تصنيف الفرق؟

يتم تقسيم الفرق 12 المشاركة في مرحلة اللعب في الحلبة ضمن ثلاثة مجموعات مختلفة بناء على النتائج التنافسية على الصعيد الدولي في العامين الماضيين.

لمحة عن الفرق المشاركة في مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage:

فريق G2 Esports المصنف الثالث ضمن بطولة الإتحاد الأوروبي EU LCS، فريق Cloud9 المصنف الثالث ضمن بطولة شمال أميركا NA LCS، فريق EDward Gaming المصنف الثالث ضمن الدوري الصيني LPL و فريق G-Rex المصنف الثالث ضمن الدوري الماليزي LMS جميعها تدخل ضمن المجموعة الأولى لهذه المرحلة.

تتألف المجموعة الثانية ضمن هذه المرحلة من الفريق التركي SuperMassive eSports، الفريق البرازيلي KaBuM! e-Sports، فريق شمال أميركا اللاتينية Infinity eSports بالإضافة إلى فريق المنطقة الروسية Gambit Esports.

و تضم المجموعة الثالثة ضمن هذه المرحلة كلا من الفريق الياباني DetonatioN FocusMe، فريق جنوب أميركا اللاتينية Kaos Latin Gamers، فريق منطقة أوقانيوس Dire Wolves بالإضافة إلى فريق جنوب شرق آسيا Ascension Gaming.

كيف تعمل هذه المجموعات؟

سيتم تحديد فريق واحد من كل مجموعة من مجموعات مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage ضمن أحد المجموعات الأساسية أي A أو B أو C أو D. حيث سيتم تحديد جميع الفرق الأربعة ضمن المجموعة الأولى أولا، ثم يليها المجموعة الثانية ثم الثالثة.

بعد ذلك، ستتواجه الفرق الثلاثة المتبقية في كل مجموعة ضد بعضها البعض في مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage من أجل تأمين مكان لها ضمن مرحلة المجموعات Group Stage.

مرحلة المجموعات Group Stage

سوف تبدأ مرحلة المجموعات Group Stage في 10 أكتوبر، حيث يتطلع 16 فريقا للوصول إلى مرحلة خروج المغلوب Knockout Stage و ذلك عن طريق الإنتهاء مع المركز الأول أو الثاني ضمن مجموعاتهم الخاصة. تنتهي مرحلة المجموعات في 17 أكتوبر مع بدء مرحلة خروج المغلوب في 20 أكتوبر.

كيف يتم تصنيف الفرق؟

سيتم تقسيم الفرق 12 المتأهلة إلى مرحلة المجموعات Group Stage إلى جانب الفرق الأربعة المتأهلة من مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage إلى أربعة مجموعات مختلفة من حيث التصنيف.

من بين المناطق الخمس الرئيسية، يتم إعطاء المراكز الأربعة التي حققت أفضل أداء في منافسات منتصف الموسم MSI Mid Season Invitational 2018 لهذا العام أماكن في المجموعة الأولى A لفرقها المصنفة الأولى، في حين تعطى المنطقة ذات الأداء الأسواء ضمن منافسات منتصف الموسم (منطقة شمال أميركا لهذا العام NA LCS) أول مكان في المجموعة الثانية B.

لمحة عن الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات Group Stage

فريق Fnatic من بطولة الإتحاد الأوروبي EU LCS، فريق Royal Never Give Up من الدوري الصيني LPL، فريق Kt Rolster من الدوري الكوري LCK بالإضافة إلى فريق Flash Wolves من الدوري الماليزي LMS، إن جميع هذه الفرق تدخل في مجموعة واحدة بعد فوزها في اللقب الصيفي في مناطقها.

و تتألف المجموعة الثانية من فريق Team Vitality من بطولة الإتحاد الاوروبي EU LCS، و فريقي Team Liquid و 100 Thieves من دوري شمال أميركا NA LCS، و فريقي Afreeca Freecs و Gen. G من الدوري الكوري LCK، و فريق Invictus Gaming من الدوري الصيني LPL بالإضافة إلى فريقي MAD Team و Vietnam’s Phong Vũ Buffalo من الدوري الماليزي LMS.

و بذلك يتم ترك الفرق الأربعة المؤهلة عبر مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage لتعبئة الأماكن الأربعة الأخيرة ضمن المجموعة الثالثة.

كيف تعمل هذه المجموعات؟

سوف يتم تحديد و رسم المجموعات اليوم، حيث سيتم وضع الفرق ضمن المجموعة الأولى و الثانية فقط في المجموعات الأساسية. بعد ذلك سيتم سحب الفرق التي تأهلت للمجموعة الثالثة إلى المجموعات الحالية بعد انتهاء المباراة النهائية ضمن مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage في 7 أكتوبر.

على عكس طريقة تحديد الفرق ضمن مرحلة اللعب في الحلبة Play-In Stage، فإن مرحلة المجموعات Group Stage لها قواعد معينة. بالنسبة للمبتدئين، لا يمكن أن تضم المجموعة أكثر من فريق واحد من نفس المنطقة، على سبيل المثال، في حال تم تحديد فريقين من الإتحاد الاوروبي EU LCS ضمن نفس المجموعة، عندها ينتقل فريق الإتحاد الأوروبي الثاني إلى المجموعة التالية المتاحة.

عندما يتم إضافة فرق المجموعة الثالثة إلى المجموعة الحالية في 7 أكتوبر، من الممكن أن يصبح التحديد و الرسم غير صالح في بعض المواقف. في هذه الحالات، يتم إجراء فحوصات قبل السحب لمعرفة الفرق و المكان الذي من الممكن أن تذهب إليه. كما من الممكن أن يتم وضع الفرق تلقائيا في إحدى المجموعات الأربع حتى قبل بدء السحب أو خلاله، و ذلك إذا لم يكن بإمكانهم الانتقال إلى أي مكان آخر.

من المقرر أن تبدأ منافسات بطولة العالم Worlds 2018 في League of Legends هذا العام في 1 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى