ليج اوف ليجندزأكادمية لولدليل احتراف الالعاب

البطلة Samira: الدليل الشامل للبطلة LoL الجديدة

حضر الكومبو وإستعد للهبوط في الريفت

إذا كنت من محبي الألعاب التي تعتمد على الكومبو مثل Devil May Cry فستسعدك Samira البطلة التي تعتمد على الكومبوز الطويلة. فهذه البطلة صممت للاعبين الذين يعلمون كيف يتمركزون بشكل صحيح بين خطوط الخصم وكيف التقلب بين ضرر الـ Melee والضرر الـ Ranged للحصول على الفائدة القصوى من كليهما. لهذا السبب إذا كنت من محبي الحركة الدائمة والقتال المستمر ستستمتع بإختيار Samira التي إنضمت إلى اللعبة مع تحديث 10.19.

قدرات Samira

Daredevil Impulse

تنقسم قدرة الـ Passive إلى قسمين. القسم الأول يتمحور حول تسبب Samira بالضرر بشكل متتالي للخصوم لرفع مستوى المؤشر من E إلى S. يحتوي هذا المؤشر على ست مستويات وكل مستوى يضيف نسبة معينة لسرعة حركة Samira ويمكنها الحفاظ على مستوى المؤشر عبر القيام بالحركة نفسها. أما الشق الثاني يمكنها من تمديد قدرات الـ CC الخاصة بزملائها ويمكنها من التسبب بضرر سحري إضافي عند إستخدام السيف.

Flair

إذا إستخدمت هذه القدرة عن بعد فستكون Skillshot مع مدى متوسط. أما إذا إستخدمتها عند إقترابك من الخصم، ستصبح ضربة بالسيف ومشابهة لإحدى قدرات Yone. لهذا السبب يمكنك إستخدامها في المسلك كوسيلة للـ Poke والحصول على أفضلية ولكن عليك الحذر من الـ Minions الذين سيقومون بإستهدافك عند القيام بهذا الأمر.

Blade Whirl

تقوم البطلة بهذه القدرة بالضرب بمساحة معينة وتبقي تأثير دائري حولها لتدمير أي مقذوفة قبل أن تقوم بضرب أخيرة قبل إنتهاء مدتها. هذه القدرة شبيهة بقدرة Unbreakable الخاصة بالبطل Braun وإذا تمكنت من التسبب بالضرر بين الضربة الأولى والأخيرة ستتمكن من رفع مستواك بثلاث درجات في المؤشر.

Wild Rush

تمكن هذه القدرة البطلة من الإندفاع نحو زميل أو خصم لتضرب كل الخصوم الموجودين في طريقها، وفي حال تسببت بـ Takedown ستقوم هذه القدرة بإعادة ضبط نفسها وهو أمر سيمكن Samira من إستخدامها لمرات عديدة في معركة واحدة. يمكنك أيضاً إستخدام قدرة Flair معها لتلقي قنابل عند إندفاعك وتسبب ضرر أكبر للخصوم.

Inferno Trigger

لن تتمكن من إستخدام هذه القدرة إلا عند وصول المؤشر لمستوى S. ستمكنك هذه القدرة من الستبب بضرر دائري حولك لكل الخصوم ثم دمج القدرة مع Wild Rush التي تمكنك من إستخدام Flair بداخلها وستحصل بالتالي على كمية كبيرة من الضرر وتتمكن من إعادة رفع مؤشرك بسرعة كبيرة.

الرونات

ننصحك بالتوجه نحو رون الـ Conqueror مع Samira كونها تعتمد بشكل كبير على إستخدام قدراتها بكثرة وهو أمر سيجعل الحصول على تراكمات Conqueror أمراً سهلاً. هذا الأمر سيصبح أسهل عند إستخدام قدرات الـ Melee التي ستمكن Samira من الحصول على تراكمين بدلاً من تراكم واحد.

يمكنك إستبدال Conqueror بـ Fleet Footwork في حال وجدت نفسك بمواجهة بطل يتفوق عليك في المناوشات مثل Caitlyn أو يمكنك إختيار Dark Harvest إذا وجدت نفسك وحيداً في المسلك ولديك الأفضلية على خصمك حيث ستمكنك Dark Harvest من التسبب بضرر كبير للمنافس.

العناصر

بالرغم من أن Samira تعتبر Marksman، إلا أنها لا تعتمد بشكل كبير على العناصر التي تعطي سرعة هجوم مثل باقي الأبطال من هذا النوع، فقدرات هذه البطلة تحتاج لعناصر تساعد بخفض وقت الإنتظار وزيادة كل من الـ Crit والـ Lifesteal. لهذا السبب ننصحك بالتوجه نحو Essence Reaver ،Bloodthirster ،Infinity Edge، وDeath’s Dance قبل التوجه نحو عنصر لزيادة سرعة هجومك.

ملاحظات أخرى

سيكون هدفك الأساسي مع Samira هو الوصول إلى مستوى S بأسرع طريقة ممكنة للإستفادة من الـ Ulti التي تمتلك وقت إنتظار قصير جداً. لهذا السبب عليك تعلم الكومبوز بشكل سريع وتطبيقهم بشكل صحيح ودائم. قد يكون أفضل كومبو هو الذي يبدأ بضربة يليها Flair ثم Blade Whirl وإستخدام Wild Rush قبل الحصول على ضربة Blade Whirl الثانية وإستخدام Flair مرة أخرى.

إستخدم قدرة Q في المراحل الأولى من المباراة لمضايقة الخصم بشكل مستمر وإستخدم قدرة E لمطاردة الخصم ما أو للوصول إلى صفوف الخصم الخلفية أو للهرب إذا إضطررت.

بالرغم من أن Samira بطلة قوية في المواجهات القريبة، إلا أننا ننصح بأن تبقي الضربة الأولى في المعركة للـ Tank كي يضطر منافسك لإستخدام معظم القدرات عليه ولا يبقى لديهم حل لهجماتك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى