فالورانت

فالورانت: سبب إضعاف Sage وتأثيره على الـ Meta

هل أصبحت العميلة ضعيفة جداً؟

قام تحديث فالورانت الأخير بإضعاف العميلة Sage بشكلٍ كبير وهذا الأمر قد يؤدي إلى غيابها عن الـ Meta التي سيطرت عليه لفترة طويلة. هذا الإضعاف إستهدف قدرتها على الشفاء وإبطاء الـ Orb الخاص بها، وهو الأمر أدى إلى إضعاف تأثيرها على المواجهة وقدرتها على حماية نفسها.

الإضعافات وتأثيرها

قد يكون الإضعاف الأكبر لـ Sage في فالورانت هو ذلك الذي تعرضت له قدرة الـ Healing Orb حيث أصبحت تشفي بقيمة 60 بدلاً من 100 بالإضافة إلى زيادة الوقت المطلوب لإكتمال الشفاء إلى 10 ثواني لعدم تحفيز اللاعبين على إستخدامها على أنفسهم كونها أفضل بكثير من قدرة الشفاء لكل من Phoenix وReyna. هذا الأمر سيجبر فريقها على اللعب بحذر أكثر لأنها لن تتمكن من تخليصهم بسهولة وشفائهم بشكل كامل.

بالإضافة إلى إضعاف قدرتها على الشفاء، قام المطورون بتصغير حجم الـ Slow Orb بنسبة 30% وهو أمر سيجبر لاعبي Sage على إستخدام هذه القدرة في مناطق محددة فقط. أما الإضعاف الثالث فكان لجدارها الجليدي الذي تم خفض تكلفة بنائه ولكن أصبح الأن يمتلك 400 نقطة صحة فقط عند وضعه وسيحتاج للبقاء لثلاث ثواني ليصل إلى 800 نقطة. هذا الأمر يعني بأن وضع الجدار بوقت متأخر أصبح إستراتيجية فاشلة وسيجبر اللاعبين على التفكير بشكل إستراتيجي للحفاظ على نقطة معينة أو شفاء زميل بعد أن أصبح بإمكان الخصم إختراق الجدار بسهولة.

سبب الإضعافات

قام مطورو فالورانت بشرح أسباب هذا الإضعاف على Reddit حيث ذكروا بأنه يتم إختيار Sage بشكل دائم في كل المستويات بنسبة تصل إلى 89% كحد أدنى وتشير الأرقام إلى أن أكثر من نصف هذه الفرق تفوز بغض النظر عن مهارة اللاعبين وقدراتهم.لهذا السبب قرر فريق التطوير إضعاف تأثيرها الهجومي وتعديل قدرتها على الشفاء. فقدراتها قبل الإضعاف كانت تجعل  من العملاء الأخرين ضعيفين نسبياً وتدفع اللاعبين لتفضيلها عليهم بالرغم من أنهم بالمبدأ يجب أن يكونوا أفضل في تلك المراكز.

بالنسبة لإضعاف قدرة الشفاء فقد ذكر المطورون بأن هدف Sage هو مساعدة زملائها وليس شفاء نفسها، فالشفاء الذاتي يجب أن يكون قدرة مميزة للعملاء من نوع Duelists وليس Sentinels. لهذا السبب حاولوا أن يجعلوا الشفاء ذاتي على Sage أمراً مكلفاً بشكل كبير. وقد ختم المطور حديثه قائلاً بأن الهدف الأساسي لكل هذه الأمور هو توسيع الفارق بين اللاعبين الأقوياء الذين لن يتأثروا بشكل كبير من هذه التغييرات والمبتدئين الذين سيعانون من بعدها.

وضع Sage في فالورانت

بعد الإضعافات الكبيرة التي تعرضت لها Sage والإضعاف لقدرة Nanoswarm الخاصة بالعميلة Killjoy، قد يضطر لاعبو الـ Sentinels إلى التوجه للعميل Cypher الذي إزدادت شعبيته مؤخراً على المستوى الإحترافي حيث كان البطل الأكثر إختياراً في مجموعة من البطولات لأن قدراته لم تتغير حتى اللحظة.

هل هناك أي سبب لإختيار Sage بعد هذه الإضعافات؟ الإجابة هي نعم. فكما ذكر المطورون هذه الإضعافات لم تقم بالقضاء على قدرات Sage، بل جعلت تطبيقهم أكثر صعوبة وتعقيد من ذي قبل. لهذا السبب إذا كنت لاعب ذو بعد تكتيكي وقدرات مهارية عالية، ستظل Sage عميلة جيدة لك. أما في حال فشل Sage بشكل كامل وإبتعاد الجميع عنها، فهناك إحتمال أن يقوم مطورو فالورانت بإعادة صياغتها بشكل كامل لتلائم الأهداف التي يريدون تحقيقها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى