كاونترسترايك

لعبة CSGO: كشف S1mple تفاصيل عقده السابق ومخططاته للمستقبل

أرقام كبيرة في عقد نجم فريق Na'vi

موضوع أجور اللاعبين في عالم الرياضات الإلكترونية هو موضوع تساؤل وجدل دائم. وقد تحدث عنه مؤخراً أسطورة CSGO الروسية أوليكساندر “s1mple” كوستيلياف في إحدى المقابلات التي أجراها. ولكنه لم يكن الموضوع الوحيد، فإلى جانب التجدث عن راتبه وبنده الجزائي، تحدث اللاعب الذي يبلغ الثالثة والعشرين من العمر عن موضوع التقاعد وما قد يأتي بعد ذلك، بالرغم من أنه ما يزال في أوج عطائه.

تفاصيل عقد s1mple في CSGO

s1mple

تحدث s1mple وأخيه أليكسي، الذي يعمل كأحد مدراء فريق Na’vi، لقناة 2POpodcast عن موضوع بنده الجزائي وأجره. بدأ الحديث عندما سؤل s1mple عن المبلغ الذي يجب أن يتم دفعه في حال أظهر فريق من أمريكا الشمالية في CSGO إهتمامه بخدماته. هذا الأمر دفع أليكسي إلى التدخل ليقول “ستضطر لدفع الكثير للحصول على خدمات لاعب مثل s1mple. ولكن ليس هنالك قيمة ثابتة ولا يمكننا التحدث عن هذا الموضوع”. بمجرد إنهاء أليكسي لجملته، تدخل s1mple ليذكر تفاصيل عقده السابق قائلاً بأن الشرط الجزائي فيه كان مليون دولار وهو أمر أكده أخوه.

هذا الموضوع فتح المجال لأسئلة عن الأجور التي يتقاضاها لاعبو الرياضات الإلكترونية، بالأخص بعد النمو الهائل للقطاع في السنوات الأخيرة، فقال أليكسي بأن قيمة أجر اللاعب قد تكون 100$ مع فريق صغير وقد تصل إلى 50 ألف دولار مع بعض الفرق. ثم أضاف s1mple بأنه منذ ثلاث سنوات كان لاعبو الفريق في CSGO يتقاضون بين 5000 و7000 ألاف دولار. ولكن إذا تمكنوا من الوصول إلى المراتب الثلاثة الأولى، كان أجرهم يرتفع ليصبح 15 ألف دولار.

موضوع التقاعد وخططه المستقبلية

قد يكون من الغريب أن ترى لاعب في أول شبابه وعز عطائه يفكر فيالتقاعد والمرحلة القادمة بعده. ولكن هذا بالضبط ما فعله s1mple. فاللاعب الأوكراني قد حضر لمرحلة ما بعد اللعب والتي ستظل مرتبطة بعالم CSGO. حيث أشار بأنه سيبقى مع فريق Na’vi أو سيصبح مدرباً. بالنسبة لوضع اللاعبين في أوكرانيا، أشار s1mple بأنه يتوقع ظهور لاعبين أقوى في العشر سنين المقبلة ويتمنى أن يرى بلاده على قمة البطولات معهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى