كاونترسترايك

لعبة CSGO: كيف تحسّن الـ FPS دون تغيير جهازك

أفضل الإعدادات لتسريع تجربة اللعب

لعبة CSGO ليست أكثر الألعاب المتطلبة من ناحية الرسومات وبالتأكيد لن تكون أثقل ألعاب جهازك، وقد يكون هذا أحد أسباب نجاحها وشعبيتها الواسعة والعالمية. ولكن هذه اللعبة تتطلب حركة سريعة فالفارق بين الفوز والهزيمة فيها قد يصل لأجزاء من الثانية. لهذا السبب ستحتاج لكل إطار بإمكانك الحصول عليه من CSGO حتى لو كنت تملك أفضل الأجهزة الموجودة في الأسواق. هذا الأمر قد يعني أنه عليك التضحية بجودة الرسومات، ولكنك ستلاحظ المكاسب عندما يبدأ مستواك في اللعبة بالإرتفاع من القتلات التي ستقدمها لك الإطارات الإضافية.

عند دخولك لإعدادات الفيديو في اللعبة، ستجد مجموعة من الأمور التي بإمكانك تعديلها لتحسين تأدية اللعبة. يجدر الذكر بأنه ليس عليك أن تقلق في ما يخص موضوع الرسومات، لأنه على عكس معظم ألعاب التصويب الموجودة حالياً، لن تحصل على أي أفضلية من تحسين رسومات CSGO. هذا الأمر يعني بأنه حتى بعد التغييرات، ستجد بأنك ترى نفس الأمور التي يراها أي لاعب أخر ولكنك ستكون أسرع منهم. هذا الموضوع ليس محصوراً على اللاعبين الجدد، فمعظم المحترفين يقومون به للحصول على أي أفضلية ممكنة في اللعبة.

أفضل الإعدادات لتسريع CSGO

Aspect Ratio – لا تغيير

ليس هناك أي داعي لتغيير هذا الإعداد لأن خيار الـ Native هو الأفضل الأفضل للحصول على رؤية واضحة.

دقة الرسومات – لا تغيير

Resolution

تخفيض هذا الإعداد قد يمنحك لعبة أسرع ولكنه سيؤثر على رؤيتك. لهذا السبب لا تقم بتغيير خيار الـ Native إلا إذا كنت بحاجة ماسة لإطارات إضافية بعد تغيير كل الأمور الأخرى.

نمط العرض – شاشة كاملة

Display Mode

إختيار Full Screen سيمكن شاشتك وجهازك من عرض CSGO فقط. أما الخيارات الأخرى، فستجبره على التركيز على خلفية جهازك إلى جانب اللغبة وهو أمر قد يؤثر على تأديتها.

إعداد نوفير الطاقة – معطل

Laptop Power Savings

هذا الإعداد سيقوم بتخفيضكل قدرات اللعبة لهذا السبب تجنبه وإبقي جهازك على الشاحن عندما تلعب CSGO.

جودة الظلال – متوسطة/ منخفضة

Global Shadow Quality

موضوع الظلال يختلف بإختلاف اللاعب. فبعض اللاعبين يقومون بإستغلالهم للحصول على أفضلية تكتيكية، بينما يقوم البعض الأخر بخفض إعداداتهم للحصول على إطارات إضافية. وبما أن هذا المقال مرتبط بتسريع أداء اللعبة، فأفضل خيار هو خفض جودتهم.

دقة تفاصيل النماذج – منخفضة

Model / Texture Detail

تفاصيل النماذج هي من كمليات التي يمكنك الإستغناء عنها للحصول على المزيد من الإطارات الإضافية.

إعداد تحميل الـ Textures – معطل

Texture Streaming

يشرح إسم هذا الإعداد هدفه. تفعيل هذا الإعداد لن يؤثر على معدل الإطارات، ولكنه قد يتسبب بمشاكل عندما تحتاج اللعب لتحميل Textures داخل المواجهة لذا نفضل تعطيله.

دقة تفاصيل المؤثرات – ضعيفة

Effect Detail

يقوم هذا الإعداد بإعطاء مؤثرات واقعية للإنفجارات ورسوماتها إلى جانب أمور أخرى لتحسين واقعية اللعبة، وهو أمر لسنا بحاجة إليه، ونفضل إستبداله بـ FPS إضافي.

تفاصيل الـ Shaders – ضعيفة

Shader Detail

يقوم هذا الإعداد بتحسين إنعكاس الضوء على مختلف أسطح اللعبة وستجد بأن لديه تأثير ملحوظ على الرسومات. ولكن رفعه سيؤثر بشكل كبير على أداء اللعبة وسرعتها، لهذا السبب إختر أضعف خيار موجود لتستفيد من تأدية أسرع.

تعزيز الـ Contrast للاعبين – مفعّل

Boost Player Contrast

سيمكنك هذا الإعداد من رؤية خصومك بشكل أوضح في المناطق ذات الإضاءة غير الواضحة لذا قم بتفعيله لتحصل على أفضل رؤية ممكنة.

Anti-Aliasing – معطل

قد يجعل هذا الإعداد لعبتك أسلس ولكن هذا الأمر يعتمد على جهازك الذي سيسبب لك مشاكل إذا قمت بإختيار إعداد غير قادر على تحمله.

نمط تصفية الـ Textures – خيار Trilinear

Texture Filtering Mode

لن يكون لهذا الإعداد تأثير ملحوظ على الـ FPS الخاص بك. لذا  قمنا بإختيار Trilinear لأنه حل وسط بين Anisotropic 4x  وأضعف مستوى.

Vertical Sync – معطل

يسبب هذا الإعداد بتأخر كبير في عملية تجاوب لعبة لتحركاتك وهو أمر لا مكان له في لعبة مثل CSGO.

Motion Blur – معطل

يقوم هذا الإعداد بإضعاف الرؤية عندما تقوم بالدوران بشكل سريع. هذا الأمر يضيف بعض الواقعية للّعبة ولكننا لا نبحث عن الواقعية هنا.

نمط الشاشة الثلاثية – معطل

لن تحتاج لشاشة ثلاثية في CSGO.

إستخدام Uber Shaders -معطل

لنفس السبب الذي عطلنا فيه تفاصيل الـ Shaders في السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى