أخبار الرياضات الإلكترونية

تحذيرات جدية من مقرصني الألعاب بانتهاء عصر الألعاب المخترقة إلى الأبد

خبر قد يكون من العيار الثقيل للكثيرين حول العالم. يبدو أنه من غير المستبعد قريباً انتهاء ما نعرفه الآن كالألعاب المخترقة أو القابلة للعب بالمجان من تحميل التورنت وخلافه، وذلك وفقاً لأحد أشهر فرق القرصنة الموجودة حالياً على سطح الأرض.

قراصنة 3DM، المجموعة المعروفة بتغلبها الجزئي على نظام حماية “Denuvo” ذو القشرة السميكة قد حذروا بأنه إن استمر نظام الحماية هذا بزيادة التعقيد في كل إصدار جديد منه لألعاب الفيديو، سنفقد عالم الألعاب المقرصنة بالكامل إن قررت المزيد من شركات الألعاب تبنيه في ألعابها الجديدة.

آخر الألعاب المستخدمة لنظام Denuvo العنيد، Just Cause 3، كانت قد صدرت في شهر ديسمبر من العام الماضي، وعلى الرغم من مرور أكثر من شهر على محاولة قرصنة هذه اللعبة فقد باءت جميع المحاولات بالفشل، مما دفع 3DM إلى الحديث بكل صراحة وإطلاق كلمتهم الرسمية عن الموضوع.

“مؤخراً، الكثير منكم قد سألنا عن اختراق لعبة Just Cause 3، لذا هذا هو الجواب المركزي للسؤال. المرحلة النهائية صعبة للغاية وخبير القرصنة لدينا Jun قد استسلم تقريباً، لكنني حثثته على الاستمرار يوم الأربعاء الماضي” قالها مؤسس فريق 3DM الصيني.

قد يبرز لاحقاً فريق آخر مختص يستطيع التعامل مع نظام Denuvo بطريقة مختلفة، لكن إلى ذلك الحين يبدو أن اختراق الألعاب المستخدمة له تزداد تعقيداً وتتحسن حمايتها مع كل إصدار جديد لدرجة دفعت العديد من المقرصنين إلى اليأس. إن استمر الوضع على ماهو عليه، يمكننا أن نقول وداعاً لعالم الألعاب المقرصنة والتي ربما ساعدت الكثيرين في الدول الفقيرة حول العالم.

إن قام ذلك بالحصول، فالبدائل الرقمية والتي تنتشر بسرعة كبيرة كـ Steam وغيره ستكون هي الحل. كما رأينا قبل بضعة أيام فالعديد من الألعاب تصبح في متناول الجميع خلال موسم العروض والتي قام بها Steam على مجموعة واسعة جداً من ألعابه وبذلك ليست هناك حاجة كبيرة بالألعاب المقرصنة والتي تنقص العديد من ميزات النسخة الكاملة الأصلية من الشركة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى