أخبار الرياضات الإلكترونية

رئيس شبكة ESPN: لم أكن على صلة مع الرياضات الإلكترونية سابقاً لذا ظلمتها

تفاجئ العديدون من قرار شبكة الرياضات ESPN حينما رجعت عن كلام رئيسها في العام الماضي وقررت البدء بدعم الرياضات الإلكترونية كرياضة حقيقية، فماذا كان السبب للعودة عن قرار كهذا وماهي دواعي كلام John Skipper السابق أساساً؟

تمت الإجابة على هذه التساؤلات خلال مقابلة جديدة للسيد Skipper لمست العديد من النواحي المختلفة المتعلقة بشبكة ESPN ومخططاتها الحالية والمستقبلية، حيث تطرقت المقابلة قليلاً إلى موضوع الرياضات الإلكترونية وما حصل بالضبط.

حينما تم سؤاله لما قام بظلم الرياضات الإلكترونية سابقاً ومن ثم عدل عن قراره، أجاب John بأنه لم يكن متطلعاً تماماً في الماضي عليها، وبأنه قد قام بالصفقة الأخيرة بعد أن دفعه أحد موظفيه للتحقق من هذا المجال واستغلال فرصة الدخول إليه باكراً.

“أنا رجل عمري 60 عاماً. لم أكن على صلة تماماً مع الرياضات الإلكترونية، لكن لدي بعض الناس الأذكياء الذين أخبروني بأن لهذا المجال مستقبل علينا أن ندخل به. لدي رجل لامع حقاً يعمل لدي اسمه John Kosner وقد قام بإخباري بأنه عليي التحقق من هذا، من ثم قام بأخذي إلى ساحة Madison Square Garden حيث حظيت بوقت عظيم في متابعة نهائي League of Legends” تحدث Skipper.

“رأيت الجماهير، وتعلمت بأن هذه الرياضة مهمة لهم. لقد كانوا ذكوراً صغيرين في السن، وهذه الفئة مهمة بالنسبة لدينا. لذا قمنا بدخول هذا المجال، بما في ذلك تغطيته وإقامة بعض المباريات ونحن مستمرون في النقاشات لعمل المزيد من الأشياء”

تم سؤال رئيس ESPN عما إن كنا سوف نشغل إحدى قنوات الشبكة في يوم من الأيام ونرى الرياضات الإلكترونية، فقام بالإجابة بأن الشركة في مناقشات دائمة مع عدد من اللاعبين والفرص وسوف تستمر في استثمار هذا المجال في المستقبل، بالإضافة للمزيد من التغطيات للأحداث الكبرى.

في سياق منفصل، ليست ESPN وحدها من تسعى للدخول في مجال الرياضات الإلكتروني المتضخم يوماً بعد يوم، فشركة Yahoo تسعى إلى جمع أبرز المواهب في الألعاب المختلفة وذلك من أجل قسمها الخاص في هذا المجال، ذلك المجال الذي ستقدر قيمته بمليارات الدولارات بحلول عام 2019.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى