مقابلات

ما بين انتصارات مبشرة وطموحات واعدة.. مقابلة مع فريق AWz eSports السعودي للرياضة الإلكترونية

يُعد مجال الرياضات الإلكترونية العربي واحداً من أكثر الأسواق الجديدة طموحاً، وقد رأينا خلال الأشهر القليلة الماضية عبر عام 2018 تزايداً مثيراً للاهتمام في عدد الداعمين والمشجعين سواءاً من جهات رسمية إلى أخرى مستقلة. فريق AWz eSports كان أحد الفرق الجديدة التي لمع نجمها مؤخراً، وكان لنا أن جلسنا قليلاً معهم للحديث قليلاً عن منظمتهم

 

 

  • بداية أود أن أرحب بكم وأرغب بأخذ لمحة سريعة عن فريقكم. من هو فريق AWz eSports في أسطر؟

أهلاً وسهلا, فريق AWz eSports للرياضة الإلكترونية قسم من أقسام موقع ArbWarez.com مهتم في جميع الألعاب التنافسية وكتابة الأخبار والمقالات وتنظيم البطولات بمحتوى مميز.

  • فريقكم حديث العهد نسبياً إلا أنه تمكن من تحقيق عدد من الإنجازات خاصة في لعبة أوفرواتش الشهيرة والمزيد. هل يمكنكم التحدث لنا باختصار عن مشواركم التنافسي حتى الآن في كافة الألعاب والألقاب التي استطعتم أن تحققوها؟

الفريق بدأ قبل عدة أشهر والحمدلله أستطعنا التأهل إلى بطولة أوفرواتش السعودية الإقليمية والوصول من ضمن أفضل سبعة فرق للعبة Overwatch على مستوى الشرق الأوسط, فوز الفريق في الدوري السعودي الإلكتروني للعبة فيفا, فوز فريق لعبة Rainbow Six Siege في بطولة ESL, وغيرها من البطولات حيث أن لاعبينا في لعبة Fortnite و Rainbow Six Siege ضمن الأفضل على مستوى السعودية “تصنيفاً”.

  • كيف تقومون بالبحث عن اللاعبين الممثلين لمنظمتكم في المنافسات الإلكترونية؟ هل هناك اختبارات معينة عليهم اجتيازها وما هي المستويات التي تتطلعون لتبنيها وتنميتها في فريقكم؟

يوجد رابط على موقعنا الإلكتروني لمن هو مهتم في فريق للرياضة الإلكترونية يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة , بالنسبة للمستويات المحترفون فقط من يمكنهم تمثيل الفريق ونشر إسم وقوة الفريق بأحسن صورة ممكنة من جميع النواحي.

  • ماهي أكبر الصعوبات التي واجهتكم حتى الآن في تأسيس منظمتكم؟ وهل ترون بأن الاعتراف الرسمي قد ساعد مؤسسات مشابهة على مزاولة عملها بشكل أفضل وأقل تعقيداً؟

وجود لاعبين نشطين شيء نادر وصعب نوعاً ما خصوصاً في هذا المجال ولكن بوجود أصدقاء أكثر من كونهم لاعبين يعد شيء أساسي ومهم لفريقنا, الإعتراف الرسمي شيء مهم ونتمنى حدوثه قريباً لأنه سيُحدث نقلة جذرية وحماس أكثر للفرق المعروفة مسبقاً والناشئة مستقبلاً.

  • كيف ترون الساحة العربية للرياضات الإلكترونية حالياً؟ وما هي المجالات التي يمكن تحسينها للوصول إلى مستوى أفضل برأيكم؟

أفضل بكثير من السابق وتعتبر سنة 2018 من أفضل السنوات لها وإن شاء الله 2019,وجود دعم مادي من الشركات الداعمة للاعبين ويحاول كل فريق عربي بدعم أخوانه في فريقة الآخر والروح الرياضية لتنافس عالم الرياضة الإلكترونية بشكل عام مهما كانت النتيجة الفوز أو الخسارة.

  • كلمة أخيرة توجهونها لمتابعينا وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم لمتابعة آخر أخباركم

بإذن الله فريق  AWz eSports سيحاول تطوير مستوى الرياضة الإلكترونية في المنطقة العربية وبذل مجهود ممتاز بمحتوى أفضل دائماً في مختلف الألعاب.

حساباتنا:

Twitter: @AWzGames

Instagram: @AWzGames

YouTube: @AWzGames

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى