دليل احتراف الالعاباحترف فالورانتفالورانت

فالورانت: أفضل تشكيلة عملاء للعب على Icebox

التشكيلة الأفضل للجليد

بما أن الجو في خريطة Icebox الخاصة بلعبة فالورانت بارد جداً، فستحتاج لفريق ناري للفوز فيها. فخريطة Valorant الجديدة أحضرت قليلا من كل شيء، العامّوديّة، حبال للانزلاق، والكثير من النقاط المهمة. والآن وحيث تمكّن اللّاعبون من المنافسة على هذه الخريطة، إيجاد التشكيلة الأنسب من العملاء في فالورانت.

أفضل تشكيلة على Icebox في فالورانت

عند اختيار التشكيلة الأمثل، سننظر إلى العميل الأفضل في الـ solo queue والأخذ بالحسبان تشكيلات المحترفين من بطولة الماسترز. وكون Astra جديدة نسبيّا وليس لها مركزا واضحا في الـmeta، سنتركها في الوقت الحالي جانبا.

إليكم أفضل تشكيلة في Icebox.

  • Omen
  • Sova
  • Sage
  • Raze
  • Jett/Reyna/Killjoy

Omen

حاليا، يتوقع من Omen ان يكون أساسيا على أي خريطة – وIcebox منها. مع نسبة اختيار تبلغ 100 بالمئة على كل خريطة في الماسترز، تبعا لـ VlR.gg، Omen هو بدون شك أفضل controller لهذه المهمة. دخانه الشامل، AoE blind، وحركته جعلته مميزا عن الآخرين في فئته. ولكن لماذا هو جيد في Icebox تحديدا؟ في خريطة تحتوي على الكثير من العامّودية – منحدر، أنبوب، الخ. – ومع قدرته على الانتقال من نقطة إلى أخرى بسرعة، إلى أعالي الإنشاءات يخلق الكثير من المرونة. هذا العميل المكفّن، يمكنه بسهولة تجنّب الـ Crosshair المثبّتة وإطلاق النار على الأعداء قبل أن يتمكّنوا من القيام بردّة فعل.

عندما يعاني فريق من عدم القدرة على الدّخول إلى موقع، الاستراتيجية العامة هي محاولة التوجه إلى الجانب الآخر من الموقع لمفاجأة الفرق الأخرى. وهذا موجود بشكل أكبر في Icebox وذلك لوجود نقاط مهمة أساسية تؤدي إلي التوقف التام. Omen يستطيع استخدام الـ Ultimate للكشف قدما، اطلاق النار على الخصوم من الجانب، أو ببساطة زرع الـSpike في الجانب الآخر من الموقع. ومع قدرته على القاء القنابل الدخانية من كل الأماكن على الخريطة الذي يسهل عملية ارباك الخصوم ومنح غطاء يحتاج إليه الفريق في فالورانت.

Sova

مع وجود الكثير من النقاط المهمة للوصول إلى موقع ما، Sova جيد جدا على خريطة كـ Icebox في فالورانت. الـ Recon Bolts الخاصة به تستطيع إيقاف فرق الخصم في أماكنهم، من خلال مسحهم وتزويد المعلومات لفريقه. الـOwl Drone الخاصة به يمكنها مواجهة عاموديّة Icebox، وذلك عبر معرفة الخصوم الّذين يحاولون القيام بألاعيب ضدهم. والـ ultimate الخاصة به، Hunter’s Fury، يمكنها أن تضرب أكثر من عدو يحاولون الدخول سويا.

ما هو حقيقي عن Sova على كل خريطة، هو أنه يحتاج إلى سقف مهارة عال. لتكون Sova جيد، عليك أن تستكشف، وتبحث، وتتدرب لكل الأحوال الممكنة، و Icebox فيها الكثير من ذلك، ما يجبرك أكثر على تعلّمها. صحيح أنّه يستطيع التقديم الكثير لفريقه بدون الخبرة العالية، إلا أن Sova مع خبرة عالية هو أفضل بكثير في فالورانت.

Sage

سقطت Sage من الـ meta بعد التحديث 1.07 الذي أضعف معظم قدراتها. ولكن المعالجة بدأت تعود بشكل بطيء وهي من أهم الاختيارات على Icebox. ومع كونها قد اختيرت 26% فقط في الماسترز، إلا أنها اختيرت 80% من الأوقات على Icebox.في الـ Solo queueتحديدا، من الصعب الحصول على دفعة منسقة نحو الموقع مع خمسة لاعبين لم يلعبوا على الأغلب سويا أبدا. Sage تزوّد المعادل لهذا الأمر على Icebox. والسبب الأساسي؟ جدارها الجليدي. لزرع القنبلة على كلا الموقعين في Icebox، تحتاج دخان ممتاز وكل واوية مغطاة. ومع الكثير من العامّوديّة وخطوط الرؤية، يصبح من السهل اطلاق النار على زارع القنبلة، مع عدم وجود غطاء. جدران Sage تمحو هذه المسألة، وذلك عبر السماح لها بزرع القنبلة وهي محميّة.

عندما تهجم، حاجز الـOrb الخاص بها يستخدم بشكل كبير قرب A site’s default للحصول على غطاء من العوارض الخشبية أو الحصول على مساعدة من أجل الوصول إلى Site B. عند الدفاع، من الشائع رؤية Sage تضع جدارا يمتد إلى أسفل الأنبوب، مما يسمح لها رؤية الخصوم وقطع طريقهم من موقع الـ Kitchen. أما من حيث العلاج، وتخفيض السرعة، وإعادة الإحياء، فهي تزوّد نفس المساعدة الأساسية التي تقدمها على جميع الخرائط في فالورانت.

Raze

مع العوارض الخشبية، وحبال الانزلاق، والـ crates galore، الـ Blast Packs الخاصة بـ Raze يعطيها نقاط الأفضلية المثلى. تصبح Raze بسرعة واحدة من أشهر المبارزين، بالرغم من ضعفها في مساعدة فريقها. ولكنها تستطيع استغلال عامّوديّة Icebox بشكل ممتاز. حتى مع وجود الجدران أو الـmollies التي تعترض طريقها، Blast Pack سريعة تحل ذلك.

ولكن أجمل ما في الـ Blast Packs الخاصة بها، هو أنها تستطيع أن تلعب بشكل عنيف للغاية. يمكن أن تقوم Raze  بالدفع والقفز على B Green crate أو على A Pipes قبل أن يلاحظ ذلك الفريق الخصم، ما يسمح لها بالحصول على نقطة قتل مجانية من ضحية لم تتوقعها. ولكن هذا الأمر قد يصبح خطرا ومتوقّعا، ولهذا عليك القيام بذلك باعتدال أو عندما يلعب الفريق الخصم جولة اقتصادية في فالورانت.Icebox لها أيضا بعض النقاط الضيقة حيث قد يجتمع فيها الفريق الخصم، كالـ mid، B Green، أو A main. وليس هنا أفضل من اطلاق قنبلة أو صاروخ واضرارهم بشكل كبير لإعادة الخصوم إلى صوابهم في فالورانت.

Jett, Reyna, Killjoy

تستطيع الفرق استعراض قوتها بخيارها الأخير على Icebox وذلك اعتمادا على ما تفضّله، فكل من هؤلاء الثلاثة يستطيع أن يمنح شيئا مميّزا يساعد فريقه بطرق مختلفة في فالورانت. لاستغلال مناطق الكشف الكثيرة في Icebox، Jett هي العميلة الأفضل، فيمكنها أن تستخدم الـ Updraft والـ Dash كما يحلو لها كما وتمنح دخانا في حال موت Omen أو لم يبقى لديه. كما أنّها جيّدة مع الـ Operator وتستطيع اغراء الخصوم اتجاه الـcrosshair الخاص بها.

صحيح أن Reyna لا تستطيع القفز إلى المستويات العليا، إلا أنها لديها flash، الـ Leer الخاص بها ممتاز لاقتحام الموقع، تفقد الزوايا، والفوز بالمعارك. ومع كل الشقوق الضيقة في Icebox تستطيع بسهولة خوض مواجهات واحد على واحد إن كانت مغلوبة من حيث الأرقام.

للفرق المستعدة للتخلي عن الـ double-duelist comp، Killjoy تصير ممتازة. رأينا الكثير من الفرق المحترفة تختار حارسان في Icebox خلال الماسترز، كـ 100 Thieves و Gen.G.. تستطيع Killjoy أن تقفل موقعا بفخاخها وقدرة الـ Ultimate الخاصة بها قد تجبر الفرق على تغيير موقعهم أو على مساعدتك في زرع القنبلة. ومع شيوع الهجوم من الجوانب في Icebox ترك turret في الخلف ينبه فريقك حول أي متطفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى