أخبار ألعاب الفيديو

مرسيدس تكشف عن سيارة القيمرز المستقبلية في معرض MWC 2019

يستمر معرض MWC 2019 التكنولوجي بإبهارنا بأحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية، وما قدمته Mercedes-Benz قد يشكل اللمحة الأولى لما ستؤول إليه سيارات القيمرز في المستقبل. تعرف على إصدار MBUX الجديد من منصة مرسيدس الرقمية والذي يتيح لك التحكم بألعاب الفيديو باستخدام مقود السيارة الفعلي

 

 

قامت Mercedes-Benz بعرض الإصدار الجديد من MBUX لزائري معرض MWC 2019 في برشلونة بهدف إعطاء لمحة أولية للقدرات الكامنة للمنصة التقنية، حيث تم الكشف عن ميزات MBUX Gaming الجديدة والتي تسمح لك بلعب ألعاب الفيديو عبر مقود سيارتك أثناء توقفها عن الحركة.

النظام الجديد يقوم بتحويل مقود السيارة إلى أداة للتحكم متصلة بشاشتين مقاسهما 10.25 إنش بدقة 1920×720، حيث تم تشغيل لعبة شبيهة ب Mario Kart على إحداهما تستطيع التحكم بها عند إطفاء المحرك (بالطبع) وذلك بواسطة المقود، مبدل السرعات ودواستي الوقود والتوقف. هل يبدو ذلك مألوفاً لديك؟ بالطبع، فهي القطع الأساسية في أجهزة التحكم المخصصة لألعاب السيارات في المنصات المنزلية، إلا أن الأدوار قد تبدلت هنا لتصبح منصة اللعب داخل السيارة نفسها.

الأمر لا يتوقف عند إمكانية التحكم من خلال السيارة نفسها فحسب، بل يمتد ليشمل أنظمة الإضاءة والتكييف التي تتأقلم مع حالة اللعبة، كتغير ألوان الأضواء حسب حالة اللعبة ونفث الهواء بقوة في وجه اللاعب عند الإسراع بالسيارة الافتراضية لمحاكاة الواقع.. مما يجعلك تبدأ بالتساؤل حقاً لما لا تقوم فقط بقيادة سيارتك التي تجلس فيها عوضاً عن اللعب لمحاكاة تلك التجربة.

Mercedes benz gaming car MBUX Gaming

على الرغم من ذلك، لا نستطيع الحكم على التجربة في الوقت الحالي لكونها غير متوفرة بعد للمستخدمين، كما أن اللعبة المستخدمة للعرض لا تعطي الفكرة الكاملة لما يُمكن عمله باستخدام نظام MBUX المحسن فن المؤكد بأننا سنرى العديد من التجارب المختلفة الأخرى مستقبلاً. بكل حال، قد تمثل هذه الميزة نشاطاً مسلياً لقتل الوقت أثناء الإنتظار في السيارة، إلا أننا حتماً لن نقوم بشراء سيارة جديدة لاحتواءها على تلك الميزة فحسب. إنها فقط إضافة مرحة في الوقت الحالي.

شاهد تقنية MBUX الجديدة بنفسك في الفيديو أدناه:

[KGVID]https://esports-me.com/wp-content/uploads/2019/02/mbux-gaming-mercedes-benz-car-gaming.mp4[/KGVID]
اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى