كاونترسترايك

لعبة CSGO تحتضر بحسب رأي Shroud

ظاهرة مغادرة المحترفين ستؤثر على اللعبة

لم تغب ظاهرة إنتقال محترفي CSGO إلى ألعاب التصويب الأخرى عن عين أي متابع مؤخراً. فبعد إنتقال مجموعة من اللاعبين المحترفين إلى ألعاب مثل فالورانت وأفورواتش، بدأت الفرق (وبالأخص الفرق الأمريكية) بالإنسحاب من اللعبة بشكل تدريجي، وأخر ضحايا هذا الأمر هو فريق 100 Thieves الذي غادر اللعبة منذ بضعة أيام بعد أن قام ببيع كل لاعبيه. هذا الأمر دفع لاعب CSGO السابق والتسرمير الشهير شراود للتحدث عن وضع CSGO الحالي. وعندما نقول شراود، فنحن نتحدث عن لاعب سيطر على الساحة الأمريكية في اللعبة مع فريق Cloud9 حيث فاز بالعديد من البطولات بين سنة 2013 و2017.

الموت البطيء للعبة CSGO في أمريكا

أشار Shroud على قناته بأن كاونتر سترايك تمر بمرحلة الموت البطيء في أمريكا بسبب إنسحاب الفرق الكبيرة منها وهو أمر يتسبب بضعف المنافسة ولا يسمح للاعبين بالتطور للمنافسة في البطولات العالمية. أضف إلى ذلك المنافسة القوية من ألعاب مثل فالورانت وأوفرواتش وستجد بأن كاونتر سترايك في مأزق في بلاد العم سام.

هناك عدد قليل من الفرق في أمريكا الجنوبية الأن. فبإستثناء Liquid وEG، أصبحت معظم الفرق المنافسة في أوروبا. المشهد الإحترافي في أمريكا الشمالية يحتضر بشكل سريع وهو أمر سيء لمجتمع اللعبة الذي لطالما إعتمد على الجمهور واللاعبين الأمريكيين لإدخال جو من الحماس والمتعة إلى اللعبة.

بالإضافة إلى ذلك، تسأل Shroud عن رغبة بعض الفرق في ضخ كميات كبيرة من الأموال في هذه المنطقة بالرغم من الوضع السيء الذي تمر به حيث أشار بأن بعض اللاعبين يتقاضون ما يقارب الأربعين ألف دولار وإستغرب وجود هذه الكميات من الأموال في هذا المشهد وسبب صرفها عليه.

التدريبات الغير مجدية

تطرق Shroud أيضاً في بثه لموضوع التدريبات وإعتبرها أحد أسباب فشل المنطقة ككل في البطولات العالمية. حيث لم يفز أي فريق أمريكي بأي بطولة عالمية منذ 2018.

أمضينا الكثير من الوقت في تدريبات غير مجدية. سواء كان هذا الأمر بسببنا أو بسبب الفريق الأخر، كان معظم وقت التدريب يضيع هباءاً. فكل ما كنا نسعى إليه هو الفوز وهذه العقلية تمنعك من التطور في التدريبات.

يجدر الذكر بأن هذا الرأي هو رأي شراود الشخصي، وقد يتغير هذا الرأي مع مرور الأيام بالأخص بعد إنتقال es3tag إلى فريق Cloud9. فهذا اللاعب يعد من أكبر مواهب لعبة CSGO في العالم وقد يسبب قدومه إلى تلك المنطقة نهضة فريدة من نوعها لدى الفرق واللاعبين بالأخص بعد فضيحة المدربين الكبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى